البيت الأبيض: إتهامات الحكومة الفنزويلية لأمريكا بالتدخل في شأنها”مثيرة للسخرية”

البيت الأبيض: إتهامات الحكومة الفنزويلية لأمريكا بالتدخل في شأنها”مثيرة للسخرية”

نفى المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست التدخل الأمريكي في الشأن الفنزويلي الداخلي معتبرا إتهامات الحكومة الفنزويلية لبلاده بالتخطيط لإنقلاب “مثيرة للسخرية”.
و نقلت مصادر إعلامية طلب أرنست الماضية للحكومة الفنزويلية بالتوقف عن إتهام الولايات المتحدة وأعضاء المجتمع الدولي بالتدخل في الشأن الفنزويلي بهدف تشتيت الإنتباه عن المشاكل الإقتصادية والسياسية التي تمرّ بها فنزويلا.

و أدانت المتحدثة بإسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة جينيفر ساكي احتجاز عمدة كراكاس انتونيو ليدزما من قبل قوات الأمن الفنزويلية و”التخويف المستمر لقياديي المعارضة الاخرين”، مؤكدة “أنّ هذه الأفعال محاولات من الحكومة لتشتيت الانتباه عن المصاعب الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلد”.
ودعت ساكي الحكومة الفنزويلية إلى التركيز على إيجاد الحلول عن طريق عملية ديمقراطية مبينة انّ المشاكل “لن تحل بتجريم المعارضة الديمقراطية الشرعية وسجن وتخويف قيادييها”.
وطالبت بإطلاق سراح جميع المحتجزين من غير وجه حق واحترام حقوق الانسان والحريات الأساسية مثل التعبير عن الرأي والحق في التجمع السلمي، داعية المجتمع الدولي إلى الضغط على الحكومة الفنزويلية “لوقف تلك الجهود في إسكات المعارضة السياسية “.

مقالات ذات صله