الحكومة المؤقتة تقرر اعتبار يوم السبت يوم عمل بمؤسسات التربية والتعليم

الحكومة المؤقتة تقرر اعتبار يوم السبت يوم عمل بمؤسسات التربية والتعليم

قررت الحكومة الليبية المؤقتة اعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم عمل عادي في مؤسسات التعليم الأساسي والتعليم الثانوي والتقني في جميع أنحاء الدول و جاء ذلك  في الاجتماع الذي عقدته الحكومة في مقرها بمدينة البيضاء ، أمس السبت ، برئاسة السيد “عبد الله الثني  .

وخلال هذا الاجتماع ناقشت الحكومة مذكرة السيد وزير التربية التعليم بشأن اعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم عمل عادي في مؤسسات التعليم الأساسي والتعليم الثانوي والتقني في جميع أنحاء الدولة ، ووفقت على ما جاء فيها .
وتناول اجتماع الحكومة بالبحث مذكرة وزير التربية والتعليم بشأن الديون المتراكمة على الملحقية الطلابية في جمهورية مصر العربية ، وقررت بحث موضوعها مع السيد وزير المالية.
ووافقت الحكومة في اجتماعها على ما تضمنته مذكرات وزير التربية والتعليم بشأن فتح مجموعة من الكليات في جامعة السيد “محمد بن علي السنوسي ” ، واستحداث المعهد العالي للمهن الطبية في منطقة الجبل الغربي ، وإنشاء جامعة البريقة للعلوم التقنية ، وكلية الهندسة والنفط بجامعة بنغازي – فرع جالو ، وكلية العلوم بجامعة الجبل الغربي – فرع الأصابعة ، وتفعيل قرار إنشاء جامعة الجفارة .
كما وافقت الحكومة في هذا الاجتماع على اعتماد الهيكل التنظيمي لجامعة أجدابيا .. وقررت إحالتها إلى إدارة الشئون القانونية والشكاوي بديوان مجلس الوزراء لدراستها .

مقالات ذات صله