النايض : جضران إستعان بسرايا القاعدة والمعارضة التشادية والجيش سيسحقهم

النايض : جضران إستعان بسرايا القاعدة والمعارضة التشادية والجيش سيسحقهم

أكد رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض تحالف آمر حرس المنشآت النفطية السابق ابراهيم جضران مع تنظيم القاعدة فى هجومه الأخير عبر إستعانته بما يسما سرايا الدفاع عن بنغازي ، داعياً الأطراف الأربعة التي حضرت إجتماع باريس الشهر الماضي الى الالتزام بمخرجات اللقاء .

وأضاف النايض فى تصريح صحفي ، الاربعاء ونقلاً عن صحيفة المرصد  ، ان جضران مخرّب إستعان كذلك بالمعارضة التشادية المدعومة من قطر حتى صارت قبيلته هي تنظيم القاعدة القطري ، مشيراً الى ان قبائل المغاربة التي يتحدث باسمها ويزج بها فى عملياته كانت ولا زالت عماداً وركيزة أساسية للمصالحة ودعم الاستقرار فى البلاد ولا يمكن ان يمثلها مثل هذا الشخص .

وعن حديث جضران يوم الخميس الماضي وذكره لبعض القبائل بعينها بما يوحي مساندتها له ، قال النايض ان قبائل المغاربة وورفلة وورشفانة والتبو وغيرها من القبائل انبل وأكثر حكمة من ان تساهم في خراب البلاد وتدمير قوت الليبيين.

وأضاف : ” أتوقع سحق فلول تنظيم القاعدة قريباً جداً من درنة الى الهلال النفطي – خليج سرت –  الى محيط طرابلس والجنوب بتظافر جهود كل قبائل ومدن ليبيا مع الجيش الليبي ” .

كما أشاد رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة بجهود كل للعسكريين والمدنيين وعناصر الدفاع المدني الموجودين على الميدان وكذلك إداريي المؤسسة الوطنية للنفط على مجهوداتهم التي قال أنهم يبذلونها من اجل حماية ليبيا وثرواتها وبنيتها التحتية بعد هذا الهجوم المدمر الذي جاء بعد تعافي الانتاج ومحاولة ليبيا إستعادتها مكانتها الدولية فى أسواق النفط التي سجلت أسعارها فى الاشهر الاخيرة إرتفاعات ملحوظة كان يُأمل منها ان تنعكس أيجاباً على الوضع العام .

النايض الذي أعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية خلال الفترة الماضية ، أعرب فى ختام حديثه عن توقعه اجراء الانتخابات حسب موعدها المتفق عليه في باريس شهر ديسمبر 2018 معتبراً هجوم جضران وبعض التحركات الأخرى محاولة أخيرة وفاشلة لتعطيل تجديد الشرعية بصناديق الانتخابات .

مقالات ذات صله