غارات الأردن على « الدولة » تقتل 30 متشددا وأسيرة أمريكية

غارات الأردن على « الدولة » تقتل 30 متشددا وأسيرة أمريكية

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة مقتل أميركية يحتجزها في غارات للتحالف الدولي في منطقة الرقة في سوريا، حيث قتلت الضربات الجوية 30 متشددا على الأقل، بحسب منظمة غير حكومية.

وقال التنظيم في بيان بثته مواقع جهادية “قام طيران التحالف الصليبي المجرم بقصفِ موقع خارج مدينة الرقة اليوم ظهرا أثناء أداء الناس لصلاة الجمعة، وكانت الغارات متواصلة على نفس الموقع لأكثر من ساعة ، وتأكد لدينا مقتل أسيرة أميركية بنيرانِ القذائف المُلقاة على الموقع”.

وجاء في البيان أن الضحية  الأمريكية « كايلا جاين ميلر » قتلت في إحدى غارات التحاف الدولي الذي يقود حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة، فيما سارع البيت الأبيض إلى الإعلان بأنه لا يملك “دليلا ملموسا في الوقت الحاضر” يؤكد مقتلها.

وقد أشار عنوان بيان الدولة الإسلامية إلى أن “الطيران الأردني الخائب” قتل الرهينة الأميركية في حين يتحدث النص عن “طيران التحالف الصليبي”.

وتضمن البيان إسمها بالانكليزية وعنوانها البريدي في مدينة بريسكوت في ولاية اريزونا وأرقام هواتفها.

وقتل أكثر من ثلاثين عنصرا من التنظيم المتطرف في غارات للتحالف الدولي على مواقع ومخازن تابعة له في محافظة الرقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة فرانس برس “قتل ثلاثون عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية على الأقل في غارات للتحالف الدولي نفذها اليوم الجمعة على مواقع ومخازن آليات للتنظيم.

مقالات ذات صله